الحكم إسترادا فيرنانديز يقاضي نائب الرئيس السابق للجنة الحكام "نيغريرا" بداعي "تقديم استشارات وخدمات لضمان تحكيم يخدم مصالح برشلونة" - Elbotola - البطولة

الحكم إسترادا فيرنانديز يقاضي نائب الرئيس السابق للجنة الحكام نيغريرا بداعي تقديم استشارات وخدمات لضمان تحكيم يخدم مصالح برشلونة

الحكم إسترادا فيرنانديز يقاضي نائب الرئيس السابق للجنة الحكام "نيغريرا" بداعي "تقديم استشارات وخدمات لضمان تحكيم يخدم مصالح برشلونة"

ج. ف (البطولة)
24 فبراير 2023على الساعة15:03

قرر الحكم الإسباني، إسترادا فيرنانديز، رفع دعوى قضائية ضد نائب الرئيس السابق للجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، خوسيه ماريا إنريكي نيغريرا، بتهمة "الفساد الرياضي" والاحتيال عبر تلقي مبالغ مالية لتقديم المشورة لنادي .

وتنص الدعوى التي وضعها الحكم إسترادا في إحدى محاكم برشلونة، اليوم الجمعة، على أن "نيغريرا قدّم استشارات وخدمات لضمان تحكيم يخدم مصالح برشلونة"، خلال فترة توليه منصب رئيس لجنة الحكام في مواسم مختلفة من 2003 إلى 2018.

هذا وعمل إسترادا فيرنانديز كحكم في دوري الدرجة الأولى الإسباني لعدة مواسم، قبل أن يتخصّص في إدارة الـ"فار" منذ موسم 2020-2021.

يُذكر أن محامي نيغريرا قدّم تقريرًا طبيًا يُشير إلى أن هذا الأخير يعاني من إحدى مراحل الزهايمر المبكرة، الشيء الذي قد يجنبه المسؤولية الجنائية حال وصول القضية إلى المحكمة.

أخبار ذات صلة